شروط كفيل نفسه بالكويت حسب المادة 19

شروط كفيل نفسه بالكويت حسب المادة 19
شروط كفيل نفسه بالكويت

تم وضع شروط كفيل نفسه بالكويت حسب المادة 19 في اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب في الكويت، حيث ذكرت المادة الأحكام والقواعد التي يتوجب على الوافد الالتزام بها لكفالة نفسه والحصول على إقامة قانونية، ويقدم موقع خدمات الكويت شروط كفيل نفسه بالكويت حسب المادة 19.

شروط كفيل نفسه بالكويت حسب المادة 19

يشترط لحصول الوافدين على إقامة كفيل نفسه ما يلي: [1]

  • أن يكون رأس المال الذي يملكه في الشركة 100 ألف دينار كويتي أو أكثر.
  • أن يكون اسم الوافد وارداً في عقد تأسيس الشركة كأحد الشركاء.
  • تقديم وثيقتين مصدقتين من وزارة التجارة الكويتية يوضح هذه المستندين آخر ميزانيتين للشركة التي يتبع لها الوافد.

كم مدة الإقامة لكفيل نفسه في الكويت

يمنح المستثمر الراغب بإنشاء شركته في الكويت تأشيرة زيارة بمدة لا تتجاوز عاماً واحداً فقط، حيث يقوم بتقديم الطلب في فروع الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت، ويقوم المستثمر خلال هذه الفترة بإصدار جميع التراخيص اللازمة لشركته لتبدأ العمل بشكل قانوني في السوق المحلي الكويتي.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

المادة 19 من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب في الكويت

تضمنت المادة 19 من اللائحة التنفيذية للقانون إقامة الأجانب في الكويت بالقرار الوزاري رقم (957) لسنة 2019 م، أنه يجوز إعطاء الوافدين في الكويت إقامة عادية للمستثمر أو للشريك الأجنبي في الشركة التي تمارس نشاطاً تجارياً أو صناعياً، بناء على طلب يقوم المستثمر بتقديمه بشرط أن يكون المستثمر شريكاً في الشركة ورأس ماله فيها لا يقل عن 100 دينار كويتي وتقديم المستندات التي تؤكد ذلك.

وفي الختام تم التعرف على تفاصيل شروط كفيل نفسه بالكويت حسب المادة 19 من القانون الوزاري رقم 957 لعام 2019، حيث تم التعرف على الشروط التي يتوجب على الوافد تقديمها للحصول على كفالة نفسه ومدة الإقامة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]moi.gov.kwوزارة الداخلية2023-12-11

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *