بلدية الكويت الخدمات الالكترونية

بلدية الكويت الخدمات الالكترونية
بلدية الكويت الخدمات الالكترونية

بلدية الكويت الخدمات الالكترونية هي الخدمات التي توفرها البلدية للمواطنين والمقيمين لمساعدتهم في الحصول على مختلف الخدمات بشكل إلكتروني لتجنب عناء زيارة مقر البلدية والانتظار لمدة طويلة، وسنتعرف من خلال موقع خدمات الكويت على أبرز الخدمات الإلكترونية التي توفرها بلدية الكويت عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

رابط بلدية الكويت الخدمات الالكترونية

يمكن الوصول إلى الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية الموجودة في موقع بلدية الكويت على شبكة الإنترنت عن طريق الدخول إلى الرابط kuwaitplatform.com، ثم الضغط على رابط الموقع لاستعراض الخدمات المتوفرة على موقع البلدية، ثم اختيار الخدمة المطلوبة.

رابط بلدية الكويت الخدمات الالكترونية

الخدمات الالكترونية موقع بلدية الكويت

توفر بلدية الكويت عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت مجموعة من الخدمات الإلكترونية الأساسية، والتي تغطي الشركات والمؤسسات والمقاولين وغيرهم، إضافةً إلى إتاحة الدفع الإلكتروني والاستعلام عن المعاملات، وفيما يلي أبرز الخدمات الإلكترونية التي توفرها البلدية: [1]

نظام المكاتب الهندسية

نظام المكاتب الهندسية من بلدية الكويت عبارة عن خدمة إلكترونية مقدمة عبر الموقع الرسمي للبلدية على شبكة الإنترنت، والتي تستهدف المكاتب الهندسية والقائمين عليها بما يتيح لهم إمكانية متابعة معاملاتهم في البلدية، والاستعلام عنها.

خدمة تأهيل الشركات ومؤسسات نقل النفايات

تعتبر خدمة تأهيل الشركات ومؤسسات نقل النفايات إحدى الخدمات الإلكترونية الجديدة التي وفرتها بلدية الكويت عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، ويمكن الاستفادة من الخدمة بعد تسجيل الدخول ورفع المرفقات المطلوبة، وتحديد نوع النفايات.

نظام المقاولين

يسمح نظام المقاولين المتوفر في الموقع الرسمي لبلدية الكويت بمتابعة معاملات المقاولين الموجودة في البلدية بشكل إلكتروني، إذ يمكن للمقاول من خلال هذه الخدمة التعرف على آخر المستجدات الخاصة بمعاملته في البلدية.

خدمة تجديد تراخيص الإعلانات

تعرف خدمة تجديد تراخيص الإعلانات في بلدية الكويت بأنها خدمة تتيح تقديم طلب لتجديد الترخيص التجاري لإعلان قائم، وذلك من خلال الموقع الرسمي لبلدية الكويت، والجدير بالذكر أن انتهاء ترخيص الإعلانات يرتبط بانتهاء الترخيص التجاري.

خدمة تجديد التراخيص الصحية

تعتبر خدمة تجديد التراخيص الصحية في بلدية الكويت إحدى الخدمات التي تسمح بتقديم طلب لتجديد الترخيص الصحي، وذلك من خلال الموقع الرسمي لبلدية الكويت، والجدير بالذكر أن انتهاء الترخيص الصحي يرتبط بانتهاء الترخيص التجاري.

خدمة طلب رخصة إعلان جديد

تعرف خدمة طلب رخصة إعلان جديد في بلدية الكويت بأنها خدمة تتيح تقديم طلب لتجديد الترخيص التجاري لإعلان قائم، وذلك من خلال الموقع الرسمي لبلدية الكويت، إذ يجب طلب رخصة إعلان جديد قبل انتهاء الموعد بفترة.

نظام السجل العام

إن خدمة نظام السجل العام هي واحدة الخدمات الإلكترونية المقدمة عن طريق الموقع الرسمي لبلدية الكويت على الإنترنت، حيث تسمح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين بالحصول على خدمة إرسال مراسلة إلكترونية إلى السجل العام في بلدية الكويت.

نظام حجز المواعيد

يسمح نظام حجز المواعيد في موقع بلدية الكويت للمواطنين والمقيمين بحجز مواعيد مسبقة في البلدية لمتابعة معاملاتهم مع الموظف المعني، إذ يمكن حجز موعد خلال أوقات الدوام الرسمية للبلدية، واختيار الوقت المناسب للزيارة.

خدمة الدفع الإلكتروني

توفر بلدية الكويت أيضًا عبر موقعها الرسمي على الإنترنت خدمة نظام الدفع الإلكتروني، حيث تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين بالكويت تحديد نوع المعاملة المطلوبة كشهادة أوصاف، أو دفع رسوم بدل الكفن (اختياري)، والدفع إلكترونيًا.

المخطط المساحي

تعرف خدمة المخطط المساحي في موقع بلدية الكويت بأنها واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تتيح استعراض وطباعة المخطط المساحي التفصيلي الخاص بالمشروع وفقًا لرقم القسيمة، وتعتبر إحدى الخدمات المميزة التي يوفرها الموقع الرسمي للبلدية.

الملف الفني للبناء

تسمح خدمة الملف الفني للبناء المقدمة من موقع بلدية الكويت على شبكة الإنترنت بالاطلاع على الملف الفني الخاص بالبناء بالكامل، وذلك عبر الضغط على الخدمة من موقع البلدية، بعد إتمام تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

خدمة الاستعلام عن المعاملات

تعتبر خدمة الاستعلام عن المعاملات في موقع بلدية الكويت إحدى أكثر الخدمات الإلكترونية استخدامًا، إذ تسمح بالاستعلام عن تفاصيل وحالة المعاملة تبعًا لنوعها، ويمكن الاستعلام عبر هذه الخدمة عن حالة طلب رخصة بناء، وحالة طلب إيصال تيار كهربائي، وحالة طلب شهادة الأوصاف.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على موقع بلدية الكويت الخدمات الالكترونية وعلى رابط الموقع، كما تعرفنا على تفاصيل كل خدمة من الخدمات المتوفرة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *